حكايات من الكسمبر !!! عادل عسوم

عبد العزيز محمد داوود: يازاهـي !!! عبد الله الشقليني

محاولة لفهم المصطلح القرآني "وسوسة الشيطان" !!! حسين عبد الجليل

آخر الأخبار العالمية
جديد المواضيع

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2016, 12:06 PM   #1
شوقي بدري
عضـــو
 
الصورة الرمزية شوقي بدري
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,450
افتراضي يا الكودة فكر في امهات الآخرين

يا الكودة فكر في امهات الآخرين
خرج الدكتور يوسف الكودة من انصار السنة الذي انضم للكيزان بتصريح يقول فيه انه يحمل اهله الكيزان مسئولية قتله او موته . ويستنجد ويستجير بالشعب السوداني . وتذكرت قديما في امدرمان علي شاطئ النيل علي بعد مئتين من الامتار شمال المسرح القومي الذي لم يكن موجودا في بداية الخمسينات ، جنينة السيد الهادي التي حفلت بالاشجار المثمرة والنخيل واستراحة جميلة ومزرعة شاهدنا فيها الجاموسة لاول مرة . وكانت بها العاب جميلة للأطفال من مراجيح ومقاعد تلف بالاطفال يديرها بعض الوافدين من الغرب. وعلى الشاطئ ترسوا باخرة السيد عبد الرحمن الطاهرة وبالقرب منها يرسو الرفاصان الصفا والمروة .
كنا نتسلل للجنينة في بعض الاحيان . ونحضر استقبال السيد عبد الرحمن للضيوف الكرام ويقدم الشاي بالكيك . وفي بعض الاحيان نجد بعص البسكويت الذي يحضرة العم كزام الملازم للسيد عبد الرحمن . وكان يمكن التسلل للجنينة عن طريق الكوبري الذي علي الخور الذي يأتي بماء المطر من غرب بيت المال والملازمين وميدان البحيرة الذي صار ميدان المولد . والكوبري على شارع الاسفلت الذي يأتي من الطابية الي .. ابو روف ,, . وفي احد الايام قبض احد رجال الانصار علي الاخ ,,م ,, وأجعه ضربا . وكان الاخ يستحلف الانصاري عليك الله عليك الرسول ...عليك الله عليك الرسول ... واخيرا فتح الله علية وقال للانصاري عليك المهدي . فاطلق الانصاري حارس الجنينة سراحه قائلا .. خلاس العبد عرف سيده . اهو الكودة عرف شعبه . وفي نفس الايام كنا قد ذهبنا للماسورة في جنينة السيد الهادي لنشرب الماء ولاصطياد الطير بالنبل. وكان الاخ رفعت ينادي على الاخ ميرغني الطيب الفكي الذي انتقل من بيت المال مع اسرته الي حي الملازمين وميرغني لا يرد . وبعد ان تركنا الجنينة استفسر رفعت عن عدم اجابة ميرغني . والجواب كان.... ما شايف الانصاري الكان بيحمر لي. عاوزو يعرف اسمي ميرغني ...وانا في جنينة السيد الهادي ؟ وكان هذا بعد حوادث اول مايو 1954 والتي ذهب ضحيتها 500 من البوليس والمدنيين والانصار وظابط البوليس البريطاني .
هذا الشعب العظيم تعرض لما لم يتعرض له اي شعب من قبل . لقد انقلب عليه بنوه واستباحوا دمه وعرضه وماله . كانوا مثل ,,المرافعين ,, الجائعة . قتلوا ونهبوا واغتصبوا بحقد اسود وتشفي غير مسبوق . والذئاب قد تنقلب على بعضها . وهذا ما يحدث اليوم يا الكودة . اين كان الدكتور يوسف الكودة وهو سيد العارفين عندما فتحوا بيوت الاشباح . واصطادوا الشباب البرئ من الشوارع وارسلوهم الي محرقة الجنوب وخلقوا منهم قتلة وسفكوا دماءالاهل في الجنوب. اين كانوا وساحات الفداء دائرة وعرس الشهيد ؟ الم يجد الكودة كلمة حق وقتها ليقدمها لاهله .
لقد انسلخ غازي العتباني ويس عمر الامام والمئات من هذا النظام . ولكننا نطالب بكلام صادق وانتقاد وتوبة نصوح واعتراف موثق بالاحداث والوثائق لكل الجرائم التي ارتكبت وكانوا فيها من المشاركين او الحاضرين والمشاهدين . ما يقومون بع هو ما قام به السادات قبل الثورة المصرية في 1952 . ذهب الى السينما واختلق مواجهة مع العاملين لكي يشهدوا انه لم يشارك في الثورة . وناصر وعبد الحكيم عامر لم يشاركا لانه لم يكن لهما جنود وكانا متمركزين في العريش واخيرا قفز ناصر الي السلطة واورثها للسدات انه عطاء من لا يمتلك لمن لا يستحق .
والآن يريد بعض الكيزان ان يجدوا مخرجا في ساعة الحساب . هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم . لقد ظفر اليهود بإيخمان السفاح النازي في لاتين امريكا وقدم للمحاكمة في اسرائيل . وايخمان لم يقتل ويسحل اهله الالمان . والكيزان لا يزالون يسفكون دما المدنيين في دارفور النيل الازرق و وجبال النوبة . ومناطق اخري . ولقد اتو بالمرتزقة قتلوا مئات الشباب في داخل العاصمة . وحميدتي وانكشاريته يسيطرون علي الوطن ومن اتى بهم هم اهلك الكيزان يا دكتور يوسف الكودة .
الكاتب المصري الرائع والذي كتب الكثير من الكتب اشهرها قنديل ام هاشم وقل لي يا استاذ وعطر الاحباب . كتب عن ذكرياته كنائب في الارياف . وهنالك الرواية الرائعة التي كتبها توفيق الحكيم في الثلاثينات ... نائب في االارياف . والحكيم كتب الرواية عن تجارب شخصية . والاستاذ يحيي حقي كان نائبا في الارياف وقنصلا في جدة الخ . كتب عن النزاعات بخصوص الارض في ريف مصر . مؤامرات اختيار العمدة وكيف ينقل جهاز التلفون رمز السلطة ، من بيت العمدة القديم الي منزل العمدة الجديد وسط الزغاريد .
كان من يتعرض لتهديد يقصد النائب ويسجل بلاغا ويستلم وثيقة من الدولة بأن فلان ابن فلان مسئول عن موته اذا حدث ، لانه قد هدده امام شهود . واحد ملاك الاراضي تعرض لتهديد من رجل له مجموعة من الاخوة وهم عصبة . وطالبوا منه التنازل او الاتفاق علي قطعة من الارض وقالوا له ... تجى تجي ... ما تجي حتجي بالعافية . فقام الرجل بتسجيل الامر عند الحكومة . واستلم الوثيقة وحافظ عليها وكانها طوق النجاة وضمان الحياة . ولكن بالرغم من كل هذا اطلق عليه النار ومات . وذهب المؤلف لزيارة المتهم بالقتل بعد مدة لانه لم يمكن اثبات التهمة ضدة . ووجده رجلا عاقلا ويهرع هو واخوته لمساعدة والدتهم وهي تنزل السلم لتحي الضيف الكريم . وكانوا يحيطون والدتهم بالعطف والاهتمام ويبدون لها الطاعة . ولكن كل ذالك لم يمنعهم من قتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق . وهم في الحقيقة قتلة . والكيزان كما يعرف الدكتور وحسين خوجلي وغازي لا امان لهم . ختوا الكورة واطا . واتكلموا بالمفتوح واكشفوا ,, المفضوح .... الولولة ما بتحل . علي اقل تقدير تسجيل كل شئ بالتفصيل وفي حالة الاعتداء يقدم للمعارضة اذا عزت الشجاعة اليوم . اذا عاوزين الشعب دة يغفر ليكم ما تعملوا عصاية نايمة وعصاية قايمة .
في حرب فلسطين التي كانت فاشلة منذ بدايتها ، لان اليهود كان لهم 100 الف مقاتل وكل الجيوش العربية لم يكن لها اكثر من 55 الف جندي اكثر من نصفهم كان يحرس الانظمة المكروهة من شعوبها . وبالرغم من كل هذا تطوع السودانيون للحرب في فلسطين تحت قيدة البطل زاهر سرور الساداتي . وقذف بهم في معرك انتحارية ووجدوا الخيانة في الجبهة الغربية . واستخدم الجنود السودانيين لتطهير القدس من المظليين الذين هم خيرة المقاتلين اليهود . وكان يحكي لنا الاخ العبسنجي خضر فرج الله ابن الصول الشهير العم فرج الله من مدرسة الاهلية . وكان معهم كمية من ابناء العباسية اشهرهم موسي فضل المولى واحمد عبد الفراج المشهور بقدوم زعلان وكبس الجبة فتوة امدرمان الاشهر .
وجد خضر طيب الله ثراة ومجموعته احد الجنود اليهود مختبئا ولكن حذائه العسكري كان ظاهرا . وبعد القبض عليه اطمأن لان الجنود السودانيين كما سمعت من عجايز الجنود في اسرائيل ، لا يقتلون الاسرى ويعاملونهم معاملة كريمة . اطمأن الاسير وطلب من السودانيين ان يسمحوا له بتسليم رسالة لتطمين والدته عن طريق الصليب الاحمر الخ . فقام احد السودانيين بصفعة صفعة قوية قائلا ... يا ود الست عاوز تكتب جواب لي امك ... انحنا البكتب جواب لي اماتنا منو ويلقوهن وين ؟
يا الكودة منوا الكتب جوابات لي امهات احبابنا في الجنوب وما هو العنوان البريدي او الالكتروني . من الذي سيكتب لاهلنا في الجبال الذين صاروا يسكنون في الكراكير خوفا من قنابل اصحابك يا دكتور ؟ اتعرف ماذا يحدث في جبل مرة ودارفور وجنوب النيل الازرق . من الذي كتب لوالدة الدكتور على السخي ؟
كركاسة طال الزمن او قصر سيصطدم هلال مع حميدتي لانه اقل منه قيمة وصار اقوي واهم منه . وسيهب الرئيس الشادي لمناصرة نسيبه . وسيسعى الكيزان للتخلص من حميدتي كما تخلص الخليف العباسي من ابو مسلم الخراساني . والمواجهة بين الكيزان والجيش والامن حتمية عندما تسخن الامور .
__________________


العيد الما حضرو بله اريتو ما كان طله
النسيم بجى الحله عشان خاطر ناس بله
انبشقن كوباكت الصبر
وتانى ما تلمو حتى مسله
قالوا الحزن خضوع ومذله
ليك يا غالى رضينا كان ننذله





http://sudanyat.org/maktabat/shwgi.htm

رابط مكتبة شوقي بدري في سودانيات
شوقي بدري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2016, 11:25 PM   #2
رأفت ميلاد
عضـــو
 
الصورة الرمزية رأفت ميلاد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Switzerland
المشاركات: 10,300
افتراضي

اقتباس:
كركاسة طال الزمن او قصر سيصطدم هلال مع حميدتي لانه اقل منه قيمة وصار اقوي واهم منه . وسيهب الرئيس الشادي لمناصرة نسيبه . وسيسعى الكيزان للتخلص من حميدتي كما تخلص الخليف العباسي من ابو مسلم الخراساني . والمواجهة بين الكيزان والجيش والامن حتمية عندما تسخن الامور .
االله ما يرجينا ده كلو ونخمهم كلهم مع بعض
__________________
رأفت ميلاد

سـنمضى فى هذا الدرب مهما كان الثمن
الشـهيد سـليمان ميلاد
رأفت ميلاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2016, 04:34 AM   #3
Hassan Farah
عضـــو
 
الصورة الرمزية Hassan Farah
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 4,358
افتراضي

وسيسعى الكيزان للتخلص من حميدتي كما تخلص الخليف العباسي من ابو مسلم الخراساني . والمواجهة بين الكيزان والجيش والامن حتمية عندما تسخن الامور .
صباح الخيرات ابن العم العزيز شوقى....
توقعاتك اكيدة فقد بدأوا....
هناك حديث عن امكانية ابعاد الجنجويدى حميدتى لليمن بسبب ضغوط من الجيش الكيزانى الرسمى

كشفت عنه نشرة فرنسية متخصصة..البشير يقرر إرسال "جيش حميدتي" إلى دولة عربية للتخلص منه نهائيا
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-257240.htm
Hassan Farah غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 02:27 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir